-A +A
رويترز (جاكرتا)

سقط قتيل وأصيب ستة من أفراد الشرطة في حوادث إطلاق نار وجهت الشرطة اليوم الاثنين أصابع الاتهام فيها إلى جماعة انفصالية تهدف إلى عرقلة العمليات في منجم جراسبرج للنحاس والذهب في مقاطعة بابوا بأقصى شرق إندونيسيا.

ووقعت أربعة حوادث إطلاق نار اليوم بينما كانت الشرطة تحقق بالفعل في حوادث وقعت مطلع الأسبوع بما في ذلك مقتل ضابط بالرصاص في تيميكا بعد ظهر أمس الأحد. ويصل عدد الانفصاليين في الجماعة المسلحة التي تتهمها الشرطة بالمسؤولية عن حوادث إطلاق النار إلى 30 مقاتلا يقودهم رجل يدعى سابينوس واكر.

وقال سوريادي دياز المتحدث باسم شرطة بابوا إن الجماعة نفذت عمليات إطلاق نار في السابق بمنطقة المنجم. وأضاف "من الواضح أنها تريد عرقلة العمليات في فريبورت".

وأشار إلى أن الجماعة "تطلب العدل" من الوحدة المحلية لشركة فريبورت مكموران التي تشغل منجم جراسبرج لكن لم يتضح ما يعنيه ذلك.

وتابع "فريبورت غنية ولها شركة كبيرة. والسكان فقراء". ولم يتسن التواصل مع واكر ولم يعرف إن كانت الجماعة التي تقول الشرطة إنه قائدها لها متحدث باسمها أو ممثل آخر.

وقال متحدث باسم وحدة فريبورت في إندونيسيا إن حوادث إطلاق النار في الآونة الأخيرة لم تؤثر على الإنتاج في جراسبرج ثاني أكبر منجم للنحاس في العالم لكنه امتنع عن الإدلاء بمزيد من التعليقات.