-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_economy@
أكد المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) خالد أبا الخيل أن عدد المنشآت التي اشتركت في برنامج «دعم نمو توطين المنشآت» بلغ 60 ألف منشأة بحسب الإحصاءات الأخيرة للبرنامج، الذي أطلق قبل أسبوعين.

وأشار إلى أن البرنامج يخدم جميع منشآت القطاع الخاص النشطة في نظام التأمينات الاجتماعية، إذ سيساهم الصندوق بدفع نسبة من حصة اشتراك التأمينات الاجتماعية الشهرية نيابة عن المنشآت التي تحقق نموا في أعداد الموظفين السعوديين.


وأفاد بأن الدعم يشمل الموظفين والموظفات الذين عينوا لدى المنشأة بعد تاريخ 31 يوليو 2017، لمدة عامين، إذ سيساهم «هدف» بنسبة 15% من إجمالي الأجر الشهري للموظف، بينما تصل النسبة إلى 20% من إجمالي الأجر الشهري للموظفة.

وبين أبا الخيل أن الدعم موجه للمنشآت بغرض تحفيز توظيف المواطنين والمواطنات، وسد فجوة الأجور، وتغطية تكاليف الإلحاق والتدريب على رأس العمل.

وأوضح أن البرنامج يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ورفع نسبة مشاركة المواطنين والمواطنات في سوق العمل.

ودعا المنشآت الراغبة في التسجيل بالبرنامج، للدخول على حساب المنشأة في الموقع الإلكتروني للتأمينات الاجتماعية، كما يمكن للمنشآت الراغبة في التسجيل الاطلاع على الشروط من خلال زيارة موقع «هدف» الإلكتروني.