-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
‏أطاحت الأجهزة الأمنية في جدة، بعصابة ثلاثية تخصصت في سرقة عملاء البنوك، بعد كمين ناجح نفذته شعبة التحريات والبحث الجنائي.

وحسب المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، فقد تلقت شرطة محافظة جدة خلال الفترة الماضية عدداً من البلاغات، عن ارتكاب سرقات لعملاء البنوك بأسلوب إجرامي، برصدهم أثناء خروجهم من البنوك، ومن ثم تتبعهم وسرقة ما بحوزتهم من مبالغ، قدرت بما يزيد على 524 ألف ريال. ولأهمية تلك الحوادث، وخطورة الأسلوب الإجرامي، شُكل فريق عمل بحثي من شعبة التحريات والبحث الجنائي، باشر تحليل ودراسة الأسلوب الإجرامي، واتخذ جملة من الإجراءات البحثية، أسفرت عن تحديد هوية الجناة وضبطهم.


وأضاف القرشي: «اتضح أن الجناة ثلاثة أشخاص أفارقة في الـ30 والـ40 من العمر، عثر بحوزتهم على مبالغ مالية تزيد على 78503 ريالات ومركبتين مستأجرتين من قبلهم، وبالانتقال لمقر سكنهم عثر بداخله على قطع ذهبية، وأدوات تستخدم في عملية تكسير زجاج سيارات العملاء بقصد السرقة، وكذلك مادة يشتبه أنها حشيش مخدر. وبسماع أقوالهم أقروا بارتكاب عدد من حوادث سرقات عملاء البنوك، وتم إيقافهم بمركز الشرطة المختص لاستكمال إجراءات الضبط الجنائي، تمهيداً لإحالتهم لفرع النيابة العامة بمحافظة جدة».