إبراهيم علوي (جدة)
أكدت قائدة أول فريق نسائي لممارسة رياضة الدراجات الهوائية نديمة أبو العينين لـ«عكاظ» أنها تطمح إلى أن تكون أول قائدة رسمية للدراجات الهوائية النسائية بعد أن باشرت تأسيس فريق نسائي لممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية بشكل جماعي بأكثر من 40 فتاة.

وأضافت أبو العينين أن نشاط الفريق توقف أخيرا التزاما بالتوجيهات حيال ذلك، لعدم حملهن تصريحا رسميا من هيئة الرياضة كفريق، إضافة إلى عدم وجود تصريح بالإعلان عن مواقع التجمع والانطلاق، ما دعا الفريق حاليا إلى ممارسة اللعبة بشكل منفرد.

ووصفت نديمة أبو العينين أن حبها للدراجات جعلها تنطلق نحو ممارستها كرياضة وعشق، وقد وجدت الدعم والتأييد والمشاركة من والدتها وشقيقاتها، اللاتي كن أول العضوات المشاركات معها في فريق «بسكليتة»، وسرعان ما انتشر خبرهن في أوساط الفتيات عن طريق منصات التواصل الاجتماعي، ما ساعد في زيادة عدد عضوات الفريق، منوهة بتوفير كافة الاشتراطات اللازمة لممارسة اللعبة ومنها الخوذة والواقي وكافة الإشارات الضوئية والسلامة واتباع إرشادات المرور مع الحفاظ على الآداب العامة والملابس الساترة.

وأشادت أبو العينين باهتمام وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير الأميرة ريما بنت بندر بالفريق وعضوات واللعبة التي تشهد تزايدا في عدد الفتيات والسيدات الراغبات في ممارستها بعد أن وصل آخر أرقام الراغبات في ركوب الدراجات الهوائية إلى 400 لاعبة.

فيما أوضح مدير المرور بمحافظة جدة العميد سليمان الزكري أن هذه الفئة ليس لها أي تنظيم حتى الآن للتعامل معهم، مضيفا أن هذه الفئة تتبع لقطاع الرياضة النسائية في الهيئة العامة للرياضة.