فرحة أهلاوية بأحد الأهداف
فرحة أهلاوية بأحد الأهداف
-A +A
أ. ف. ب (القاهرة)
تأهل النادي الأهلي المصري إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم، بفوزه الساحق الأحد على ضيفه النجم الساحلي التونسي 6-2 في إياب الدور نصف النهائي، ليلاقي الوداد البيضاوي المغربي في نهائي البطولة القارية.

وسجل أهداف الأهلي كل من التونسي علي معلول (2) والمغربي وليد أزارو (23، 38، و48)، وحمدي النقاز (59 خطأ في مرمى فريقه)، ورامي ربيعة (63)، وهدفي النجم الساحلي رامي البدوي (51) وإيهاب المساكني (90).


وكان الأهلي خسر ذهابا بنتيجة 1-2، إلا أن فوزه الساحق في الإياب ضمن له بلوغ النهائي بنتيجة 7-3 بمجموع المباراتين.

ويلاقي الأهلي في النهائي الوداد البيضاوي الذي فاز السبت على مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري (3-1)، بعد تعادلهما سلبا إيابا.

وبدأ الأهلي المباراة بقوة وسجل الهدف الأول عبر عرضية من كرة حرة مباشرة نفذها معلول، وأخطأ حارس مرمى النجم الساحلي أيمن المثلوثي في التعامل معها.

وحاول لاعبو النجم الساحلي استدراك الموقف سريعا، لاسيما من خلال السيطرة على وسط الملعب والانتقال نحو المحاولات الهجومية في اتجاه مرمى شريف إكرامي، لكن دون جدوى.

وفي الدقيقة 22، بدأ المغربي أزارو الذي تعرض لانتقادات واسعة في الفترة الماضية على خلفية ضعف مردوده، مهرجانا تهديفيا خاصا به، مستغلا عرضية لمؤمن زكريا ليحول الكرة برأسه على يمين المثلوثي.

وفي الدقيقة 39، ضاعف أزارو غلته الشخصية برأسية ثانية، وهذه المرة بعد تمريرة عرضية من معلول مسجل الهدف الأول.

وفي المراحل الأخيرة من الشوط الأول، بدا الأهلي على عتبة تسجيل هدف رابع مستغلا الفراغات في دفاع النجم الساحلي، لاسيما عبر أزارو وزكريا، إلا أن الشوط انتهى بنتيجة 3-صفر للمضيف.

وفي بداية الشوط الثاني، دفع مدرب النجم الساحلي الفرنسي هوبير فيلود، بالمساكني بدلا من حمزة الأحمر.

إلا أن فريقه لم يهنأ بالتبديل، إذ عزز أزارو تقدم فريقه بتسجيله هدفه الثالث "هاتريك" مستغلا تمريرة عرضية من زكريا أيضا، إلا أن النجم الساحلي سارع بعد دقيقتين إلى تقليص الفارق مستغلا تراخيا دفاعيا في صفوف الأهلي، برأسية من البدوي.

وبعد سبع دقائق فقط من هدف تقليص الفارق، استغل لاعبو الأهلي الهجمات المرتدة، ومنها اخترق وليد سليمان دفاع النجم الساحلي، ولدى تدخل النقاز لمحاولة وقفه، سقط اللاعبان أرضا وتحولت الكرة من ظهر النقاز إلى داخل مرمى المثلوثي الذي أخطأ في الخروج.

وعمق رامي ربيعة جراح النجم الساحلي بالهدف السادس من تسديدة صاروخية من على حافة منطقة الجزاء.

ووسط تراجع من لاعبي الأهلي بعد حسم نتيجة المباراة، سجل المساكني الهدف الثاني للنجم الساحلي بتسديدة قوية أرضية من خارج منطقة الجزاء، عبرت يمين إكرامي إلى داخل الشباك.