-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

كشف رئيس وأعضاء المجلس البلدي لبلدية محافظة أحد رفيدة في خطاب حصلت «عكاظ» على نسخة منه وتم توجيهه لبلدية المحافظة، 10 ملاحظات سلبية تشهدها حديقتي النزهة وشرق قرية بني تميم، وذلك بعد قيامهم بجولة على أرض الواقع، فيما كان لها الأثر السلبي في إستياء أهالي المحافظة عند انشاءها منذ سنوات، وتواضع عدد مرتاديها بشكل كبير وملفت.

هذا وتمثلت ملاحظات حديقة النزهه، عدم وجود مظلات وكراسي وعدم إزالة الصخور بينما دورات المياه مقفلة باللحام، وعدم وجود كيابل كهربائية لعدد من الأعمدة الكهربائية، بينما البوابة الرئيسية مهترئة والمدخل سيء ولا يليق أن يكون مدخل حديقة، وكذلك عدم وجود قنوات للسيول.

أما حديقة شرق قرية بني تميم، فقد كانت الملاحظات بأن الحديقة أنشأت في مجرى سيل، مما يسبب خطورة على مرتادي الحديقة، بالإضافة إلى وجود «بتر» الطريق المحوري في وسطها ويوجد جبال بداخلها وليست مستوية، فيما لم يتم تطويرها ولا توجد أي خدمات تذكر.

من جهتهم قال المواطنون علي آل مصلح وعبدالله بن ناصر وعوض زايد وعبدالله بن محمد القحطاني، عجبا لحال هاتين الحديقتين وكيف تم انشاؤها وهي تعاني من سلبيات واضحة للعيان، وسبق أن قام العديد من أبناء المحافظة بتقديم عدة شكاوى للمجلس البلدي الذي هو صوت المواطن بخصوصها، ولكن لاتزال على حالها!

وأضافوا.. نحن والمئات من العائلات في المحافظة، ضحايا هذا الإهمال ويفترض أن تكون على مستوى راقي كالغالبية من حدائق محافظات عسير، وتُخدم بعدة خدمات لمرتاديها، ونطالب بتشيكل لجنة من عدة جهات للخروج على أرض الواقع، والاطلاع عن قرب على وضع هاتين الحديقتين الذي لايسُر والعمل على تطويرها وتحسينها بدلا من وضعها الحالي.