-A +A
أحمد الشميري (جدة)a_shmeri@
كشفت وزارة الداخلية اليمنية ضبط سفينة تهريب إيرانية في المياه الإقليمية اليمنية.ونوه وكيل وزارة الداخلية أحمد علي مسعود في تقرير قدمه للحكومة خلال الاجتماع أمس (السبت) بضبط سفينة تهريب إيرانية في المياه الإقليمية اليمنية المحاذية لشواطئ جزيرة سقطرى، مشيرا إلى استمرار التحقيق في تفاصيل حمولة السفينة ومصدر تمويلها.

فيما أفصحت مصادر حكومية يمنية لـ«عكاظ»، أن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، ناقش أمس (السبت) في الرياض مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، ووزير الخارجية عبد الملك المخلافي ، ملفات تسليم ميناء الحديدة، مطار صنعاء الدولي، الأسرى والمعتقلين، رفع الحصار عن تعز، رواتب الموظفين الحكوميين، واستئناف عمل المنظمات الدولية من عدن. وجدد هادي اتهاماته للميليشيات بالاستمرار في تجنيد الأطفال، وتنفيذ أجندة دخيلة على اليمن، ورفض الانصياع لخطة السلام. فيما طالب المخلافي المجتمع الدولي بالضغط على الانقلابيين للعودة إلى المفاوضات، معلنا دعم جهود ولد الشيخ لتحقيق السلام وفقا للمرجعيات الثلاث.


من جهة ثانية، أعلن مصدر عسكري في حجة أمس، مقتل وإصابة 80 انقلابياً، بينهم ثلاثة خبراء إيرانيين ومشرف حوثي بغارات للتحالف العربي استهدفت مركزا تدريبيا في مزرعة الجر بمديرية عبس، وتجمعات للميليشيات جنوب حرض.