-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@،عكاظ ( اسطنبول)
أثارت صورة زعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان في الرقة ردود أفعال عديدة في المعارضة السورية، إذ أبدى الأمين العام السابق للائتلاف عبدالله فهد استياءه، معتبرا أن هذه الممارسات لا تصب في مصلحة الثورة السورية.

واستنكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفع صورة أوجلان بالمدينة، مجددا اتهامه للقوات الكردية بالإرهابية.


في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم قوات سورية الديمقراطية طلال سلو أثناء مؤتمر صحفي عقده وسط المدينة عن «تحرير عروس الفرات مدينة الرقة»، مؤكدا أن قواته ستقوم بتسليم إدارة المدينة إلى مجلس الرقة المدني، وتسليم مهام حماية أمن المدينة وريفها لقوى الأمن الداخلي.

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس (السبت)، أنه وثق إعدام قوات النظام 35 مدنيا خلال الـ24 ساعة الماضية، في دير الزور، بينهم رجل يبلغ من العمر 50 عاماً.

على صعيد آخر، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس (السبت)، هجوما بخمس مقذوفات على مرابض مدفعية تابعة للنظام السوري في شمال الجولان المحتل، بعد تعرض المناطق التي يسيطر عليها الاحتلال في الجولان لإطلاق نار من الجانب السوري. وفي نيويورك، طلبت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي من مجلس الأمن أمس الأول، تمديد التحقيق حول الهجمات التي استخدمت فيها أسلحة كيميائية في سورية. وقالت: «علينا أن نتحرك في الحال، وأن ندعم تمديد عمل آلية التحقيق المشتركة حول استخدام أسلحة كيميائية في سورية».