البطولة تهدف لنشر ثقافة الرياضات البحرية
البطولة تهدف لنشر ثقافة الرياضات البحرية
-A +A
أحمد الأنصاري (ينبع) alansari_ahmed@
تستضيف محافظة ينبع فعاليات الجولة الثانية من بطولة المملكة للدبابات البحرية، بتنظيم وإشراف الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والشراكة الفاعلة من الجهات الحكومية والخاصة بينبع، إضافة إلى لقاء خاص لرئيس الاتحاد يوضح خلاله خطة العمل لاتحاد الرياضات البحرية.

وكشف رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية الأمير عبدالله بن سعود بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود أن الجولات المقامة في عدد من مناطق ومحافظات المملكة تهدف لنشر ثقافة الرياضات البحرية، وإذكاء روح التنافس والتحدي بين المهتمين بالرياضات البحرية، وفتح العديد من المجالات التي تساهم في التنمية السياحية والثقافية للمملكة بشكل عام، وتقدم صورة حسنة عن المجتمع السعودي ومكتسباته البحرية الطبيعية.


وأوضح الأمير عبدالله رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية أن جولة ينبع تعتبر الجولة الثانية من بطولة المملكة للدبابات، بعد إقامة الجولة الأولى بنجاح في المنطقة الشرقية، مشيرا إلى أن الجولة يشارك بها 20 لاعبا يمثلون أفضل المتسابقين في المملكة تقام على مدار يومين في ماراثون فئة الجلوس، والذي يعتمد على جمع أكبر عدد من النقاط في السباق المكون من 45 دقيقة في اليوم الواحد.

وأكد الأمير عبدالله بن سعود أن جولة ينبع تميزت بإدراج مسابقة "صيد السمك" على هامش بطولة المملكة للدبابات البحرية، وهي الفعالية الأولى من نوعها في تاريخ الاتحاد وخصصت للأسر من أهالي المحافظة وخارجها.

ورفع الاتحاد السعودي للرياضات البحرية قيمة الجوائز عن الأعوام الماضية، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على مبلغ مالي قدره 50 ألف ريال من الجوائز المرصودة للمنافسة.