-A +A
أ.ف.ب (لندن)
عزز مانشستر سيتي صدارته لترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز في كرة القدم، بفوزه السهل على ضيفه بيرنلي 3-صفر وخسارة غريمه ومطارده المباشر مانشستر يونايتد أمام مضيفه هادرسلفيد 1-2 اليوم (السبت) في المرحلة التاسعة.

وفي المباراة الأولى، سجل لسيتي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 30، وأضاف الارجنتيني نيكولاس اوتامندي الثاني حين ارتقى لكرة من ركلة ركنية ووضعها في الزاوية اليسرى في الدقيقة 73.


وجاء الهدف الثالث عبر الألماني لوروا سانيه بعد دقيقتين حين تلقى كرة خلف المدافعين من الهولندي كيفن دي بروين وتابعها في المرمى.

وفي المباراة التي كانت تقام في الوقت نفسه، تلقى يونايتد خسارته الأولى هذا الموسم، وبشكل مفاجئ أمام هادرسفيلد الصاعد هذه السنة إلى الدوري الممتاز.

وسجل للفائز الأسترالي آرون موي (28) والبلجيكي لوران دوبواتر (33)، بينما قلص ماركوس راشفورد الفارق في الدقيقة 78.

وهي المرة الأولى يفوز هادرسفيلد على يونايتد منذ العام 1952.

ورفع سيتي رصيده إلى 25 نقطة، مبتعدا بفارق خمس نقاط أمام يونايتد الذي تعادل سلبا في المرحلة السابقة مع مضيفه ليفربول.

وبات مانشستر سيتي الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة هذا الموسم، وهو يواصل نتائجه الجيدة بتحقيقه الفوز الثامن مقابل تعادل واحد محليا، وثلاثة انتصارات في دوري أبطال أوروبا.

وفي مباريات أخرى، فاز نيوكاسل على ضيفه كريستال بالاس بهدف للإسباني ميكيل مورينو (86).

وخسر ستوك سيتي أمام بورنموث بهدف للسنغالي مامي ديوف (63) مقابل هدفين لاندرو سورمان (16) وجونيور ستانيسلاس (18 من ركلة جزاء)، وسوانزي سيتي أمام ليتسر سيتي بهدف لالفي ماوسون (56) مقابل هدفين للأرجنتيني فيديريكو فرنانديز (25 خطأ في مرمى فريقه) والياباني شينجي أوكازاكي (49).