مصباح معتوق (جدة) @M_MATOOQ
اعتاد لاعبو كرة القدم في العالم أجمع على استلام الجوائز الفردية التي يظفرون بها «كؤوس، مبالغ مالية، حذاء ذهبي، دروع تقديرية، شهادات فاخرة»، وذلك تقديراً لما يقدمونه لفرقهم أو لمنتخبات بلدانهم.

لكن في «القارة السمراء» التي دوماً ما تظهر لنا المثير للجدل والملفت للنظر من أمور غريبة، حدث جدل واسع انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبات على لسان كل محب ومنتمٍ لكرة القدم، عندما فاجأت إدارة نادي سونترال أفريكان سوسيتي يونايتد الزيمبابوي لاعب فريقها النجم تيتامبا شافا بجائزة أفضل لاعب لشهر سبتمبر بـ«طبق غسيل وأدوات تجميل» في ظاهرة لأول مرة تحدث في ملاعب العالم أجمع.

الغريب في الأمر أن اللاعب شافا لم يتذمر بل تقبل الجائزة بكل رحابة صدر بل وقام بالتقاط صور مع «طبق الغسيل» أمام عدد من وسائل الإعلام المحلية في البلاد بل وقام بالحديث لهم عن الجائزة «الغريبة».

وأثارت صور اللاعب التي التقطت برفقة جائزته استغراب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ لم يفهموا سبب إهداء أفضل لاعب في الفريق جائزة من هذا النوع.

يذكر أن نادى كابس يونايتد ودع النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات، وسبق له مواجهة الزمالك في دور المجموعات بالنسخة الحالية من المسابقة.