وزير المالية محمد الجدعان
وزير المالية محمد الجدعان
-A +A
واس (الرياض)
رعى وزير المالية محمد الجدعان حفل الجمارك السعودية الذي أطلقت خلاله خطتها الإستراتيجية وهويتها الجديدة، وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق إنتركونتيننتال بالرياض.

ونوّه وزير المالية في كلمته التي ألقاها في بداية الحفل بالدور الكبير والمهم الذي تقوم به الجمارك السعودية نحو أمن واقتصاد هذه البلاد، مبينًا أن الجمارك السعودية تُعد أحد أهم القطاعات المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 وذلك من خلال تنفيذها لعددٍ من المبادرات الفاعلة، كان من أبرزها العمل على تبسيط الخدمات الجمركية والتي تُعد من أهم مبادرات الجمارك السعودية في برنامج التحول الوطني.


وأوضح أن إعلان الاستراتيجية الجديدة للجمارك وإطلاقها هويتها يُدشن مرحلة مختلفة في مسيرة عمل الجمارك، تتطلب النظر برؤية طموحة، والعمل بمنهجية احترافية، والتعبير عن قيم سامية تعكس شخصية الجمارك.

من جانبه ثمن مدير عام الجمارك في كلمته لوزير المالية رعايته وحضوره حفل إطلاق إستراتيجية الجمارك السعودية وهويتها الجديدة، مؤكدًا أن الجمارك تتطلع من خلال هذا الحدث المهم في مسيرتها إلى الارتقاء بالعمل الجمركي نحو أعلى معدلات النجاح التي ينشدها الجميع، وتحقيقًا لأهداف الجمارك الطموحة التي تُلبي متطلبات المرحلة التنموية التي تشهدها المملكة في كافة المجالات.

وبيّن مدير عام الجمارك أن الخطة الإستراتيجية للجمارك السعودية تقوم على مرتكزات واضحة ومُمكّنات تساعد في نجاحها، ومؤشرات قياس تساعد في تقويم أعمالها، مضيفا أن استراتيجية الجمارك تأتي متوافقة مع كل ما من شأنه الإسهام في تطوير الأنظمة المعمول بها في الجمارك وتحسين بيئة العمل الجمركي وتسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية في المنافذ البرية، والجوية والبحرية، وإيجاد بيئة جاذبة لشركاء الجمارك في العمل الجمركي من المستوردين والمصدرين والمستثمرين وذلك من خلال تقديم خدمات جمركية عالية الجودة تضمن الوصول للغاية التي يسعى إليها الجميع في جعل المملكة العربية السعودية منصة لوجستية جديرة بالمنافسة عالميًا.

وتضمّنت فعاليات الحفل إطلاق إستراتيجية الجمارك وتدشين هويتها الجديدة، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل حول أهم الركائز والأهداف التي تعتمد عليها هذه الاستراتيجية.