-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة)
دشّن وكيل وزارة التعليم للتعليم الأهلي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، في مكة المكرمة، أربع مبادرات حديثة هادفة أطلقها مكتب التعليم الأهلي بمكة، بمشاركة مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة.

وتهدف المبادرة الأولى "وفاء الوطن" إلى تكريم أبناء شهداء الواجب بـ 200 منحة دراسية للبنين والبنات بتكلفة إجمالية بلغت مليوني ريال سعودي.


وتهدف المبادرة الثانية "جائزة وعد الوطن" لترجمة المشاعر الإيجابية الوطنية إلى وعود فعالة تسهم في تطوير وتنمية الميدان، وذلك من خلال الاستفادة من أفكار وتجارب المتميزين في تطوير الميدان تحت مظلة الوطن، وتشجيع ودعم المتميزين والارتقاء بإنجازاتهم من المستوى الفردي إلى المستوى الوطني.

وتأتي المبادرة الثالثة عن "صلاحية عمل المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية"، وتهدف لتطوير النموذج المعتمد حالياً لتسهيل العمل وجودة مخرجاته إلكترونياً، مما يحقق عدد من المميزات التطويرية الهامة.

فيما كانت المبادرة الرابعة عن "التدريب نحو الريادة " والتي تتوافق مع رؤية 2030، حيث تهدف للتطوير المهني المستمر للمعلمين والقيادة التعليمية، بمشاركة الشؤون التعليمية وإدارة الإشراف التربوي، وإدارة التدريب التربوي، ومركز أطوار للتدريب والإشراف التربوي، بالإضافة لمكتب التعليم الأهلي بمكة المكرمة.