«عكاظ» (جدة)
وقعت كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال الشريك المعرفي لملتقى الشركات الناشئة 2018 أمس (الخميس)، اتفاقية مع وزارة الاقتصاد بالإمارات إحدى مبادرات الوزارة في إطار ملتقى الاستثمار السنوي، الذي يعقد في دبي، خلال الفترة من 23 ــ 25 رجب القادم بمدينة دبي؛ لتوفير منصة إستراتيجية للشركات الناشئة للتواصل مع المستثمرين والممولين في العالم.

ومن المقرر أن تحتشد خلال الملتقى 200 شركة ناشئة واعدة تحت سقف واحد للقاء المستثمرين وممثلي كبرى الشركات، والمسؤولين الرسميين، إلى جانب الخبراء في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إذ سيمنح أصحاب الأفكار والمشاريع الرائدة الفرصة لعرض ما لديهم أمام جمهور يتجاوز 20 ألف خبير ومهتم من مختلف أنحاء العالم.

وقع الاتفاقية عن الكلية عميد الكلية الدكتور نبيل كوشك، وعن وزارة الاقتصاد الإماراتية وكيل الوزارة لشؤون التجارة الخارجية والصناعة بالإمارات رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الاستثمار السنوي عبدالله آل صالح.

وبين الدكتور كوشك أن الاتفاقية تأتي تفعيلا لتوجه الكلية نحو تأسيس جيل جديد من القادة المؤثرين في المملكة من خلال الإعداد العلمي للكفاءات السعودية، وتمكينهم عمليا من تأسيس مشاريعهم الخاصة بنجاح سواء بشكلٍ مستقلٍ أو من خلال حاضنة أعمال متخصصة، وبرامج تمويلٍ بالتعاون مع المؤسسات المالية السعودية.