القائم بأعمال السفير السعودي في بغداد عبدالعزيز الشمري
القائم بأعمال السفير السعودي في بغداد عبدالعزيز الشمري
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
«اللسان يعجز عن التعبير، وهو حب الشعب السعودي للعراقيين، هم من أطيب الشعوب ومن الناس اللطيفين».. بهذه الكلمات عبر القائم بأعمال السفير السعودي في بغداد، عبدالعزيز الشمري، وذلك خلال لقاء أجراه مساء أمس (الخميس) مع الوفد السعودي المشارك في معرض بغداد الدولي.

وأشار الشمري إلى أن العلاقات بين البلدين عادت إلى طريقها الصحيح بعد انقطاع دام 27 عاما، وأضاف «اللسان يعجز عن التعبير، وهو حب الشعب السعودي للعراقيين وحب العراقيين للشعب السعودي، وأنا عشت مع أخواني في العراق حوالي السنة وهم من أطيب الشعوب ومن الناس اللطيفين، وهم حساسون جدا لدرجة أن الكلمة الطيبة تؤثر بهم، وخير ذلك استقبالهم الطيب للوفد السعودي اليوم في مطار بغداد الدولي».


وبحسب ما نقله موقع "روسيا اليوم"، أوضح الشمري أن المرحلة المقبلة في العلاقات سوف تشهد تعويضا عن المراحل السابقة نحو الأفضل، وأنها سوف تشهد أعمالا ضخمة تتناسب مع العلاقات السعودية العراقية.

وأوضح الشمري أن مجلس التنسيق السعودي العراقي سيتضمن التسويق ما بين رجال الأعمال السعوديين والشركات بالتنسيق مع الجانب العراقي، كما سيتم عقد لقاءات خاصة وجولات ما بين المملكة والعراق عبر رجال الأعمال.