رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة أثناء توقيع الاتفاقية
رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة أثناء توقيع الاتفاقية
تركي آل الشيخ حاملا قميصا لمانشستر يونايتد يحمل اسمه
تركي آل الشيخ حاملا قميصا لمانشستر يونايتد يحمل اسمه
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
وقع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ مذكرة تفاهم مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، تهدف إلى تطوير صناعة كرة القدم في المملكة والاستفادة من الخبرات الإنجليزية الطويلة في هذه اللعبة ذات الشعبية الواسعة.

وقد تمت مراسم التوقيع اليوم في العاصمة البريطانية لندن، مع الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ريتشارد أرنولد.


وتضمنت مذكرة التفاهم إنشاء عدد من الأكاديميات في المملكة لرعاية المواهب وتطويرها وفقا لأحدث مفاهيم الاحتراف والأسس العلمية لإعداد جيل من اللاعبين القادرين على الاحتراف في أكبر الدوريات الأوروبية والعالمية، ما يسهم في رفع مستوى كرة القدم السعودية وتطويرها لضمان الظهور بأفضل المستويات في المحافل القارية والدولية.

كما تضمنت مذكرة الاتفاق وضع برنامج إعداد وتدريب متخصص للكوادر التدريبية السعودية لرفع كفاءتهم وتطوير قدراتهم في هذا المجال.

وأشارت المذكرة الموقعة بين الهيئة العامة للرياضة والنادي الإنجليزي إلى نقل كافة جوانب المعرفة والتقنية إلى الكوادر السعودية الشابة بهدف تهيئتها بشكل احترافي للعمل في الأندية السعودية.

وتأتي هذه المذكرة في إطار العمل الكبير الذي تشهده الهيئة العامة للرياضة نحو تطوير وتنمية المجال الرياضي بالمملكة والسعي لصناعة رياضة جاذبة ومشوقة في مختلف الألعاب وأنواع الرياضات مواكبة لرؤية المملكة 2030 التي تمثل خريطة طريق تقود رياضة الوطن بمشيئة الله نحو أكبر المحافل الرياضية لتحقيق أفضل النتائج والمنجزات في المستقبل.

يذكر أن الهيئة العامة للرياضة أعلنت خلال الأسبوع الحالي حزمة من البرامج النوعية التي شملت استضافة العديد من النهائيات العالمية في خطوة نوعية وغير مسبوعة، حيث تم توقيع اتفاقية مع رابطة «لا ليغا» الإسبانية لرعاية وتسويق وتأسيس أكاديميتين في الرياض وجدة، واتفاقية أخرى لاستضافة نهائي السوبر العالمي على كأس محمد علي كلاي للملاكمة، إضافة إلى ثلاث اتفاقيات تضمنت استضافة المملكة عددا من النهائيات لبطولات عالمية وذلك في الشطرنج وسباق السيارات وسباق الدرون.