-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@

أحبطت دوريات الأمن في جدة محاولة وافد عربي سرقة صراف آلي وسط المحافظة، ونجحت في القبض عليه عقب فراره من جريمته.

"عكاظ" تابعت تفاصيل الإطاحة بلص الصراف والذي رصدت تصرفاته إحدى دوريات الأمن، حيث لاحظ رجل الأمن تحركاته المشبوهة داخل مركبة وسط المحافظة كان يسير بها حول جهاز صراف آلي كان يدور حوله عدة مرات، ليتم إثر ذلك محاولة إيقافه للتثبت من وضعه ليبادر اللص بمحاولة الهرب مستخدما مركبته.

دوريات الأمن لاحقت المشتبه به ونجحت في إيقافه بعد مطاردة لم تدم طويلا، نجح خلالها رجال الأمن في تطويقه ومنعه من مواصلة الهرب والاختباء، وكانت المفاجأة العثور على أدوات وعتل حديدية حاول تبرير وجودها بأنها خاصة به.

الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد الدكتور عاطي القرشي، أكد أن الجهات الأمنية بمحافظة جدة تمكنت بتاريخ ٢٨ /١ / ١٤٣٩هـ من ضبط مقيم من جنسية عربية قبل تنفيذ جريمته بالاعتداء على أحد الصرافات الآلية البنكية، حيث اشتبهت دورية أمنية بإحدى المركبات وبمحاولة استيقافها ارتكب قائدها الفرار.

وأضاف القرشي، أنه تمت متابعة المركبة واستيقاف من بداخلها، وبتفتيش المركبة وقائدها عثر بحوزته على أدوات تستخدم في عملية السرقة، وبسماع أقواله أفاد بأنه كان يخطط لعملية سرقة صراف آلي لأحد البنوك، إلاّ أنه عند مُلاحظته للدورية الأمنية هرب من الموقع خشية أن ينكشف أمره، وقد أوقف لمعرفة مدى ضلوعه في قضايا أخرى، وسيتم إحالته للنيابة العامة بحكم الإختصاص .