-A +A
أحمد فراج (نجران) ahmadfarraj522@

يشهد مستشفى الملك خالد بنجران حاليا عدداً من المشاريع، التي ستسهم في جودة الخدمات العلاجية المقدمة في جميع أقسامه، ومراكزه التخصصية.

وأوضحت الصحة في نجران، أنه يتم العمل حاليا على زيادة السعة السريرية للمستشفى بواقع 45 سرير، لتلبية حاجات المواطن نتيجة الزيادة السكانية والتوسع العمراني بالمنطقة، علما بأن السعة السريرية للمستشفى حالياً ٣٣٠ سرير.

كما شملت المشاريع الجديدة تطوير قسم عناية الحروق بعدد ٨ أسرة مع كامل التجهيزات الخاصة بمرضى الحروق، ليكون أحدث الوحدات المتخصصة في علاج الحروق والجراحة التجميلية بالمنطقة، بالإضافة إلى البدء في مشروع توسعة العيادات والخدمات المساندة بمركز العيون بمستشفى الملك خالد، وتشمل ١٣ عيادة عيون، وغرفة لعمليات الليزر، وانتظار للمراجعين، وتجهيزات طبية خاصة بالعيون.

يذكر أن الصحة تنفذ حالياً برنامج (أداء الصحة) والذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، وهو ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيسي، حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشراً لقياس الأداء في سبعة محاور خدمية، وتم تحقيق نتائج إيجابية في تقليل فترات الانتظار.