-A +A
"عكاظ" (النشر الالكتروني)
حقق طلاب المملكة المشاركون في أولمبياد الكيمياء العربي بالكويت أربع ميداليات ذهبية من بين تسع دول عربية شاركت في المسابقات التي نظمتها وزارة التربية الكويتية تحت مظلة اتحاد الكيميائيين العرب، بمشاركة الجمعية الكيميائية.

وجاءت أسماء الطلاب الفائزين على النحو التالي: علي الأسمري، وعبدالرحمن آل ادريس وبندر الحربي من إدارة تعليم الرياض، وبدر الملحم من إدارة تعليم الأحساء، كما حصل الطالب عبدالرحمن آل ادريس على المركز الأول لتحقيق أعلى درجة في اختبار العملي والنظري على مستوى الأولمبياد.


وهنأ مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التعليم الدكتور عبدالحميد المسعود الطلاب وأسرهم على ما بذلوه من رعاية واهتمام ومجهود، مؤكداً أن وزارة التعليم تفاخر بطلابها وطالباتها في كثير من المحافل المحلية والاقليمية على ما يحققوه من إنجازات علمية.

يذكر أن مسابقة أولمبياد الكيمياء العربية مخصصة لطلاب المرحلة الثانوية على مستوى الوطن العربي وتقام في محورين أساسيين، يتعلق المحور الأول منها بالمعلومات الكيماوية النظرية في جميع أفرع علم الكيمياء، في حين يختص المحور الثاني بالجانب التطبيقي من خلال قياس معلومات ومهارات الطلاب في اجراء التجارب المخبرية.