-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
تواصلت أمس (الأربعاء) في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية جلسات منتدى الشراكة المجتمعية الخامس في مجال البحث العلمي (الأدوار التكاملية لمؤسسات المجتمع لتحقيق رؤية المملكة 2030).

وناقشت الجلسات مكانة التعليم العالي والبحث العلمي في رؤية المملكة 2030 ودورها في تعزيز مجتمع المعرفة ودعم سوق العمل، ودور مركز العمل التطوعي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرؤية، وتعزيز دور الجامعات في سد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل في ضوء الرؤية، فيما قدمت ورقة بعنوان «الأبعاد الاجتماعية لرؤية المملكة العربية السعودية وأثرها في تحقيق التنمية المستدامة»، وأخرى تتحدث عن «دور البحث العلمي في الجامعات السعودية وتحقيق رؤية المملكة 2030.. جامعة أم القرى أنموذجاً».


فيما حملت ورقة أخرى عنوان «البيئة التعليمية الاستثمارية في ظل التحديات الاقتصادية للمملكة العربية السعودية رؤية مستقبلية»، بينما ناقشت إحدى الأوراق «الدور المقترح لكليات التربية في الجامعات السعودية في تفعيل برنامج التحول الوطني للرؤية»، واختتمت الجلسة بورقة حملت عنوان «تعزيز دور الجامعات في زيادة تنافسية قطاع الصناعة في ضوء رؤية 2030 بالمملكة.. جامعة الملك عبدالله أنموذجاً». كما تضمنت الجلسة الثانية خمس أوراق مختلفة.