-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
شرحت حملة «السكينة للوسطية» بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، لمنسوبي كلية الملك بلندن، تجربتها كإحدى التجارب العالمية الفاعلة في تعزيز الوسطية وإزالة الشبهات وتوضيح الحقائق للمغرر بهم ومناقشتهم ومحاورتهم، والترغيب في الرجوع إلى الرشد والصواب.

وأوضح رئيس الحملة الشيخ عبد المنعم بن سليمان المشوح أنه جرى خلال الملتقى التعريفي الحواري، التعريف بتجربة وجهود الحملة في التصدّي للأفكار والمناهج المنحرفة المؤدية إلى العنف والغلو، وفي نشر المنهج المعتدل وتكريس قواعده وضوابطه ومفاهيمه، وفي بناء شخصية إسلامية متوازنة مُنتجة وإيجابية وواعية، وفي تعميق مفاهيم الولاء والانتماء.


يذكر أن حملة السكينة إلكترونية تطوّعية مستقلة تحت إشراف الوزارة انطلقت سنة (1423)، وتقوم فكرتها على التخصص في عالم الإنترنت والانتشار في مواقع ومنتديات ومجموعات الإنترنت، عبر فريق مختلف التخصصات، يحقق بتكامله أهداف الحملة عبر الوسائل والأساليب المناسبة والمؤثرة.

يشار إلى أن جامعة الملك هي جامعة بحثية حكومية في لندن وكلية تأسيسية في جامعة لندن الفيدرالية، وتعد ثالث أقدم جامعة في إنجلترا، إذ أسسها الملك جورج الرابع ودوق ولنكتون عام 1829م.