إبراهيم الأكلبي (بيشة) @Ibrahimalaklobi

تشارك جامعة بيشة حاليًا في فعاليات الدورة الـ 13 لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب، والذي انطلقت أمس (الثلاثاء) وتستمر لمدة 12 يومًا، وذلك ضمن جناح المملكة العربية السعودية المشارك بالمعرض، والذي تشرف عليه الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الخرطوم.

وقال المشرف العام على المركز الإعلامي مدير إدارة التعاون الدولي بجامعة بيشة سعد بن عبدالله الشمراني إن الجامعة تشارك بـ 19 عنوانا، ويتكون كل عنوان من خمس نسخ من إنتاج أعضاء هيئة التدريس مع بعض الهدايا والكتيبات التعريفية. مؤكدا على حرص الجامعة على المشاركة الدائمة والمتميزة في جميع المحافل الدولية والداخلية.

وأضاف بأنه تم على هامش حفل افتتاح المعرض، تقديم هدايا تذكارية نيابة عن معالي مدير جامعة بيشة الدكتور احمد بن حامد نقادي لراعي حفل افتتاح المعرض نائب رئيس جمهورية السودان رئيس مجلس الوزراء الفريق اول ركن بكري حسن صالح، ولوزير الدولة السوداني الدكتور احمد حسب الرسول، وكذلك السفير السعودي على محمد جعفر وللملحق الثقافي السعودي الدكتور بندر الحركان، وذلك نظير الرعاية والدعم والاهتمام الذي لقيته الجامعة في أول مشاركة لها في هذا المعرض.

يذكر بأن جامعة بيشة تشارك في جناح المملكة المشارك في المعرض والذي يضم أيضَا: وزارة التعليم، وزارة الثقافة والإعلام، مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، دارة الملك عبدالعزيز، مكتبة الملك فهد الوطنية، مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، الملحقية الدينية بسفارة المملكة العربية السعودية في السودان.

ويشتمل الجناح على (11) جناحًا فرعيًا للكتب وأجنحة أخرى مخصصة للصالون الثقافي واللوحات التكريمية والتراث السعودي، والعرض الالكتروني، ومركز التوزيع للمطبوعات المجانية.