عبدالعزيز المشيطي (القريات)

برعاية كريمة من الأمير فهد بن بدر أمير منطقة الجوف، وبحضور وكيل أمارة منطقة الجوف أحمد آل الشيخ، ومحافظ دومة الجندل الدكتور طلال التمياط، وأمين منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني، ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز ومدراء الإدارات الحكومية، إنطلقت مساء أمس (الثلاثاء) فعاليات مسابقة أفلام أبوعجرم بالمركز الحضاري والثقافي بمركز أبوعجرم على مسرح المدرج الروماني، حيث عزف السلام الملكي ثم بدأ الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم ثم عرض فيلم عن هوية مسابقة أفلام أبوعجرم (عبر بمشهد)، بعد ذلك القى المهندس مشعل الحسن رئيس اللجنة المنظمة كلمة شكر فيه الأمير فهد بن بدر على موافقته لإقامة مسابقة أفلام أبوعجرم مرحبا بالضيوف ومقدما شكره للجميع على دعمهم وحضورهم.

ثم كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم فهد خليف الشراري بعد ذلك عرض فيلم (إنجازات) يتحدث عن إنجازات بلدية أبوعجرم في المراكز التي تشرف عليها البلدية، ثم ألقى الشاعر ماجد فريح الشمري والشاعر عطاالله عيد اللحاوي قصائد شعرية بهذه المناسبة. بعدها تم عرض أوبريت ولاء ومحبة بمشاركة فرقة الدحة.

وأختتم الحفل بتكريم مدراء الإدارات الحكومية والجهات المشاركة. وتجول وكيل أمارة منطقة الجوف أحمد آل الشيخ وضيوف الحفل بالمركز الحضاري والثقافي واطلعوا على أكبر شاشة سينمائية ستم فيها عرض الأفلام على مدى الأربعة أيام القادمة وقاعات التدريب المجهزة.

الجدير بالذكر أن مسابقة أفلام أبوعجرم تستمر لمدة خمسة أيام يتخللها دورات تدريبية لصناعة الأفلام ومحاضرات وندوات، بالإضافة إلى عرض الأفلام المشاركة في المسابقة.

كما يقام على هامش هذه المسابقة مسرح للطفل وسوق الأسر المنتجة.