الأمير أحمد بن فهد خلال جولته. (واس)
الأمير أحمد بن فهد خلال جولته. (واس)
-A +A
«عكاظ» (الظهران) okaz_online@
وجه نائب أمير الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، بتنظيم محاضرات وورش عمل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران وكافة جامعات المنطقة الشرقية؛ يتم من خلالها شرح أهداف ومحاور رؤية المملكة 2030 لطلاب الجامعات لزيادة وعيهم بدورهم المهم في الرؤية التي ستصنع المستقبل المشرق لبلادنا.

وقال خلال زيارته أمس (الثلاثاء) جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران: «نفخر بوجود جامعة وطنية بهذا المستوى في المنطقة الشرقية وفي المملكة بمواصفات عالمية، لافتا إلى دورها التنموي الكبير في المملكة من خلال تخريج طلاب متميزين وإجراء بحوث نوعية إضافة إلى إسهاماتها في خدمة المجتمع»، مشيرا إلى كفاءة الجامعة في استثمار الدعم الحكومي وتحويله إلى منتجات ومبادرات ومشاريع عالية الجودة.


وخلال لقائه بالطلاب أكد حرص القيادة على شباب الوطن وتلمس احتياجاتهم، مشيرا إلى أن رؤية المملكة 2030 تستهدف الشباب في المقام الأول.

وردا على استفسار أحد الطلاب عن الدور المنتظر من الشباب للمساهمة في تحقيق الرؤية، ذكر أن رؤية المملكة 2030 شاملة وتتضمن كل القطاعات، وقال «انتسابكم لهذه الجامعة العريقة ونجاحكم في مهمتكم هو جزء مهم من الدور المطلوب منكم لتحقيق أهداف الرؤية».

وكان الأمير أحمد بن فهد اطلع على نموذج إحدى براءات الاختراع التي تم تحويلها إلى منتج صناعي. كما توجه إلى سكن الطلاب وزار إحدى غرف الطلاب ثم توجه إلى المول الطلابي وقام بجولة في المول واطلع على الخدمات التي يقدمها للطلاب واستعرض الأندية الطلابية ثم التقى بالطلاب.

كما قام بجولة في وادي الظهران للتقنية وواحة العلوم واطلع على إنجازات مركز الابتكارات والنمذجة ومعهد الريادة في الأعمال واستعرض بعض المشاريع الطلابية وجولة في واحة العلوم.