أطفال يمنيون مستفيدون من مشروع مكافحة سوء التغذية بمحافظة شبوة. (عكاظ)
أطفال يمنيون مستفيدون من مشروع مكافحة سوء التغذية بمحافظة شبوة. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (عدن) Okaz_online@
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع مكافحة سوء التغذية لدى الأطفال في مديرية نصاب بمحافظة شبوة، الذي يستهدف 16160 طفلاً يعانون من سوء التغذية الحاد.

ويتضمن المشروع عملاً ميدانياً في المناطق والقرى التابعة للمديرية، بمشاركة ثلاث فرق ميدانية متخصصة، يبلغ عدد أعضائها 12 فردا.


وتتنوع الخدمات المقدمة في إطار المشروع بين معالجة سوء التغذية الحاد والمتوسط عند الأطفال دون السنوات الخمس، وتحصين الأطفال والنساء ضد الأمراض المعدية القاتلة والمسببة للإعاقة، وخدمات الرعاية التكاملية للطفل، ومعالجة الحالات المرضية عند الأطفال والبالغين، وتقديم المشورة والتثقيف الصحي الذي تضمن توزيع 5000 مطوية تثقيفية.

من جهة ثانية، واصلت فرق الرش الضبابي في محافظة عدن أعمال المرحلة الثانية من حملة مكافحة حمى الضنك، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقال مدير المشروع الدكتور عارف أحمد علي: إن الفرق المشاركة في هذه الحملة استأنفت أعمال الرش الضبابي في مديرية المنصورة، ضمن جولة المرحلة الثانية في إطار المراحل الوقائية للمشروع والمكافحة التي تستهدف مديريات محافظة عدن.

وأوضح أن مكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك والبؤر الحاضنة له هي أولوية تعكف عليها الفرق المشاركة، مشيرا إلى أن المراكز الصحية قامت بدور فاعل في هذه الحملة لإنجاح المشروع.

يذكر أنه يجري خلال هذه المراحل توعية السكان في إطار مشروع صحي متكامل يكون المواطن اليمني الشريك الفاعل للقضاء على هذا الوباء.