المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق وأرقام
المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق وأرقام
-A +A
عكاظ (جدة)

أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق اليوم (الثلاثاء) استحواذها على 51% من حصص شركة أرقام الاستثمارية التجارية المحدودة «أرقام».



ووقعت الشركة العربية للوسائل إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق اليوم اتفاقية للاستحواذ على ما نسبته 51% من حصص شركة أرقام الاستثمارية التجارية المحدودة (أرقام)، مقابل مبلغ 37.5 مليون ريال سعودي ستدفع نقداَ عند إتمام عملية التوقيع على تعديل عقد تأسيس الشركة أمام كاتب العدل المختص، وذلك بإدخال الشركة العربية للوسائل شريكاً جديداً في الشركة.



وفيما أعلنت المجموعة بأنه ستتم عملية تمويل الاستحواذ من خلال مصادر المجموعة الذاتية، تأتي خطوة الاستحواذ على واحد من أهم المواقع الاقتصادية في السعودية والعالم العربي متابعةً لاستراتيجية المجموعة في التوسع في بناء أوعيتها المعلوماتية المتخصصة في عالم المال والأعمال واقتصاديات الأسواق بما يحقق مواكبة ما تشهده المملكة من أفاق استثمارية واقتصادية ومستقبل ذي أفق عالمي غير مسبوق في الإطار المستقبلي الواسع لرؤية 2030.



وتنص اتفاقية شراء الحصص على إتمام عملية نقل الملكية بتاريخ 2017/10/24، وتحقق موافقة وزارة التجارة والاستثمار السعودية على قرار الشركاء بتعديل عقد تأسيس الشركة المستحوذ عليها.