-A +A
ابراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@

عقد مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو اليوم (الثلاثاء) بمقر المديرية العامة للدفاع المدني اجتماعاً مع السيدة لوسيا مانريك القائمة بأعمال مندوبة الاتحاد الاوروبي، حيث بدأ الاجتماع بكلمة الفريق العمرو رحب فيها بالسيدة لوسيا والوفد المرافق لها، وشكر لها مبادرتها ورغبتها في الاطلاع على تجربة المديرية العامة للدفاع المدني، وآلية تنفيذ خطة الطوارئ العامة بالحج، والتي تشارك 32 جهة حكومية في تنفيذها.

وأوضح الفريق العمرو حرص كافة الجهات الحكومية العاملة بالحج على العمل بروح الفريق الواحد، واستشعار عظم المسئولية من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة لحجاج بيت الله الحرام.

مبيناً أن النجاحات التي تحققت في موسمي العمرة والحج هو بفضل الله ثم بفضل ما توفره وتسخره حكومة خادم الحرمين الشريفين من إمكانات لنجاح مهمة الحج.

بعد ذلك شاهد المجتمعون فلماً وثائقياً عن الدفاع المدني السعودي، وعرضاً عن تجربة المديرية العامة للدفاع المدني بالحج.

من جانبها اشادت السيدة لوسيا بما تبذلة الحكومة السعودية من جهود لخدمة الحجيج وبما بما شاهدته من دقة التنظيم ومستوى التنسيق بين كافة الجهات الحكومية رغم محدودية الزمان والمكان وكثرة الاعداد، إلا أن هذه الخطط وهذا الدعم يسهم في تسهيل حركة الحجيج وأمنهم خلال أداء نسكهم.