ضوئية لما نشرته «عكاظ».
ضوئية لما نشرته «عكاظ».
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
تأكيدا لما نشرته «عكاظ» حول تصنيف خريجي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من حملة شهادة البكالوريوس على درجة مهندس، أعلنت الهيئة السعودية للمهندسين أمس «الإثنين» أنها ساوتهم بخريجي الهندسة من الجامعات السعودية والعالمية، بتصنيفهم على درجة «مهندس تطبيقي» أو «تقني».

ويبلغ عدد خريجي الكليات التقنية من حملة شهادة البكالوريوس حتى الآن 400 خريج، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد مع نهاية الفصل التدريبي الأول والثاني لهذا العام.


ووصفت التصنيف كأحقية لهؤلاء الخريجين، نظرا لتطور المناهج والدراسة الإنجليزية طوال فترة الانضمام للكلية، ومطابقتها للبرامج التدريبية العالمية والتي يحتاجها سوق العمل، وتوقعت أن يسهم التصنيف في الحد من مزاولة المهن الهندسية التقنية لغير حاملي الاعتماد المهني من الهيئة، ويرفع من تصنيف وجودة الأعمال التقنية والمهنية في المملكة، كذلك يمنح الخريجين درجة ومميزات في الجهات الوظيفية بالقطاعين العام والخاص كبقية مهندسي الجامعات.

وبينت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أنها تسعى إلى التوسع في التخصصات التقنية والمهنية لحملة البكالوريوس في الفترة الصباحية والمسائية للموظفين الراغبين في إكمال دراستهم، إضافة إلى التنسيق مع هيئة تقويم التعليم لاعتماد شهادة الماجستير التطبيقي لحاملي التخصصات التقنية والمهنية. وكانت «عكاظ» نشرت في 8/ 10/ 2017 أن الهيئة صنفت خريجي الكليات التقنية، وذلك استناداً على التوجيهات العليا التي تقضي بـ«بإعطاء خريجي درجة البكالوريوس في الهندسة التقنية من كليات التقنية من المميزات ما يعطى لخريجي كليات الهندسة في المملكة».