-A +A
مصباح معتوق (جدة)
وقع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ إتفاقية مع شركة كوموسا المنظمة لبطولة محمد علي كلاي للملاكمة تتضمن استضافة المملكة نهائي السوبر العالمي للملاكمة في جدة شهر مايو 2018م.

كما تتضمن الاتفاقية إنشاء أكاديمية لإعداد الملاكمين السعوديين الناشئين ليكونوا في مستوى المنافسة لهذه اللعبة. وعقب التوقيع الذي جرى في العاصمة البريطانية لندن قال تركي آل الشيخ أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة نحو السعي لنشر مختلف الرياضات وتنوعها وتوسيع قاعدة ممارسيها بما يسهم في صناعة جيل من الأبطال في المرحلة القادمة.


واضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة: محمد علي كلاي اسم غالي علينا جميعا وأحد الرموز الرياضية التي نعتز بها في العالم كله وفي العالم الإسلامي بشكل خاص واستضافة هذه البطولة تمثل الحدث الأكبر في الشرق الأوسط لهذا النوع من الرياضة وسنكون سعداء بهذه الاستضافة ولدي الثقة أنها ستحظى بحضور ومتابعة غير مسبوقة.

مؤكدا أن هيئة الرياضة بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية تتجه لصناعة رياضة مشوقة وجاذبة في مختلف الألعاب، وهذا النوع من الرياضات لم يكن موجودا لدينا ذلك فضلنا أن نبدأ بوجود أبطال عالميين في مثل هذه المنافسة.

من جهة أخرى وقع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ مع رابطة لا ليغا الأسبانية لكرة القدم إتفاقية تتضمن شراكة رعاية وتسويق، بالإضافة لتأسيس أكاديميتين في الرياض وجدة بهدف تدريب وتطوير اللاعبين السعوديين الناشئين بالإضافة لإعداد مدربين رياضيين سعوديين وفق برامج معدة من رابطة الاتحاد الأسباني بهدف رفع قدرات اللاعبين والمدربين السعوديين بما يحقق الهدف المأمول للرياضة السعودية.