-A +A
واس (الخرطوم)
تشارك المملكة العربية السعودية ممثلةً بالملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الخرطوم في فعاليات الدورة الـ 13 لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب التي تنطلق غدًا بعنوان "الكتاب جسر للمعرفة" وتستمر 12 يومًا بمشاركة 14 دولة وأكثر من 300 دور نشر محلية وأجنبية.

وأوضح الملحق الثقافي بسفارة المملكة في السودان الدكتور بندر بن محمد الحركان أن جناح المملكة المشارك يشتمل على عرض (3) آلاف عنوان جديد وتوزيع (10) آلاف كتاب ومجلة ومطبوعة مجاناً و(5) آلاف مصحف بالإضافة إلى (3) آلاف علم سعودي.


وأضاف أن الجناح يضم أيضًا (5) أقسام و (11) جناحاً فرعياَ للكتب ويحتوي على عدد من الأجنحة التي تشمل الصالون الثقافي , واللوحات التكريمية لعدد من رواد الأدب والثقافة السعوديين الراحلين ,والتراث السعودي ,والعرض الإلكتروني , ومركز التوزيع للمطبوعات المجانية .

وبين أن الجهات المشاركة في المعرض هي وزارة التعليم، ووزارة الثقافة والإعلام ، ومركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية ، ودارة الملك عبدالعزيز ، ومكتبة الملك فهد الوطنية، ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة، وجامعة بيشة، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، والملحقية الدينية بالسفارة .