جانب من اجتماع المجلس البلدي لامانة عسير
جانب من اجتماع المجلس البلدي لامانة عسير
-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

عقد المجلس البلدي لأمانة منطقة عسير اجتماعه رقم 29 برئاسة رئيس المجلس اللواء متقاعد محمد بن سعيد آل بريق، حيث تمت مناقشة عدة مواضيع مدرجة على جدول الأعمال وأتخذت القرارات اللازمة حيالها ومنها إقرار ما تم مناقشته في ورشة العمل بتاريخ 1439/1/15هـ.

ومنها دوار الكهرباء، وسما أبها، وجسرا لبنان، والمنهل، وطريق المائة، والطريق الرابط بين الحزام والستين، والنفق الذي يخترق الطريق الدائري جوار أبها مول ومدخل مدينة سلطان من طريق الملك فهد المحاذي لطريق المحالة.

كما ناقش المجلس ودور اللجان في مخاطبة الأمانة بخصوص المواد 9،10،11،12 من اللائحة التنفيذية لنظام المجالس البلدية، وإيجاد البدائل المناسبة لطرق الاستثمار وإقرار ما إنتهت إليه اللجنة في اجتماعها الأخير من توصيات، ومناقشة محضر اجتماع لجنة الخدمات الخامس، والتوصيات المدرجة بمحاور اللقاء وخطابات اللجان للأمانة والوقوف على مشروع الأولويات لتحسين الطرق والوصلات الترابية ثم سفلتتها، وذلك من الوفورات في مربه العليا والسفلى، ومناقشة الدعم المالي للأمانة علاوة على خطاب المواطن خالد بن مساعد، لرئيس المجلس البلدي ومبادرات بيئية، وإجابات الأمانة فيما يخص عدد من المواطنين، وما يستجد من أعمال.

كما قام المجلس بدراسة عدد من المواضيع الأخرى، وإحالتها للجان المختصة لاستكمال دراستها وعرضها على المجلس البلدي للتوجيه حيالها.