-A +A
أحمد المحيسن (الجوف)  @ata_333

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة أفلام أبو عجرم أن عدد الأفلام التي وصلت للجنة المنظمة للمشاركة في المسابقة تجاوزت 60 فيلما حتى موعد عقد المؤتمر الصحفي، حيث أوضح رئيس اللجنة الإعلامية قبيّل الشمري أن هذا العدد لا يعتبر نهائي، موضحا أن اللجنة المنظمة تستقبل الأفلام المشاركة حتى انتهاء الوقت المحدد عند الساعة 12 ليلا.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة أفلام أبو عجرم رئيس بلدية أبو عجرم المهندس مشعل الحسن والمدير التنفيذي للمسابقة المهندس محمد البراهيم مساء يوم (الأحد) ٢٥/ ١/ ١٤٣٩هـ، حيث رحب المهندس الحسن في بداية المؤتمر بالحضور، وقدم الشكر للأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على تبني فكرة مسابقة أفلام أبو عجرم ودعمها والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المملكة، كما قدم الشكر للأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف على اهتمامه لإنجاح هذه الفعالية.

واستعرض الحسن الجهود التي تمت خلال الأشهر الماضية في المركز الحضاري بأبو عجرم لاستضافة هذا الحدث مقدما شكره لمحافظ دومة الجندل ولأمين منطقة الجوف ولجميع القطاعات والإدارات والمواطنين الذين قدموا الدعم لهذه المسابقة التي تسعى من خلالها بلدية أبوعجرم لنشر المحتوى الهادف.

كما تحدث المهندس محمد البراهيم المدير التنفيذي للمسابقة عن اختيار أعضاء لجنة التحكيم حيث أوضح أن اللجنة المنظمة عقدت شراكة مع مجموعة صناعة الأفلام لإقامة عدد من الورش والدورات التدريبية على مدى ثلاثة أيام للمهتمين بصناعة الأفلام بالإضافة إلى المحاضرات والندوات المصاحبة طوال فترة المسابقة.

مؤكداً حضور شخصيات مؤثرة في المجتمع كالشيخ عادل الكلباني والدكتور عيد اليحي والإعلامي علي الغفيلي.

مضيفا أن أيام المسابقة سيتخللها مقهى ثقافي يلتقي فيه الجمهور مع صناع الأفلام للاستفادة من خبراتهم كما سيكون هناك جداريه للزوار وركن للتعبير بمشهد لزوار المسابقة.

وأضاف البراهيم أن المسابقة يقام على هامشها عدد من الفعاليات المصاحبة كمعرض الفنون وركن الرسم في الهواء الطلق بالإضافة إلى معارض الأسر المنتجة ومسرح الطفل طوال أيام المسابقة.