-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالا هاتفيا مساء أمس الأول (السبت) برئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب أكد فيه تأييد المملكة وترحيبها بالإستراتيجية الحازمة التي أعلن عنها تجاه إيران وأنشطتها العدوانية ودعمها للإرهاب في المنطقة والعالم.

وأشاد خادم الحرمين الشريفين بالدور القيادي للإدارة الأمريكية الجديدة والتي تدرك حجم تلك التحديات والتهديدات، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود واتخاذ مواقف حازمة تجاه الإرهاب والتطرف وراعيه الأول إيران.


وأبدى الرئيس ترمب تقديره لمبادرة خادم الحرمين الشريفين ودعمه، وأكد حرص الولايات المتحدة الأمريكية على العمل مع حلفائها لتحقيق الأمن والسلم العالمي.

كما جرى خلال الاتصال بحث العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها إلى جانب الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جهة أخرى، بعث خادم الحرمين الشريفين، برقية عزاء ومواساة لرئيس جمهورية الصومال الفيدرالية محمد عبدالله فرماجو، إثر التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في العاصمة مقديشو.

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز: «ببالغ الأسى علمنا عن التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في العاصمة مقديشو، وما نتج عنهما من وفيات وإصابات، ونعرب لكم عن إدانتنا الشديدة لهذا العمل الإرهابي، مؤكدين وقوف المملكة مع جمهورية الصومال الفيدرالية وشعبها الشقيق. كما نبعث لكم ولشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيق ولأسر الضحايا باسم شعب وحكومة المملكة وباسمنا أحر التعازي وصادق المواساة، راجين المولى سبحانه وتعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظكم وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية من كل سوء ومكروه».