-A +A
مصباح معتوق (جدة) m_matooq@
تغزلت الصحافة الأوكرانية الصادرة يوم أمس الأحد بـ«ابن موطنها» المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سيرغي ريبروف، وأكدت أنهم كسبوا التحدي من أمام جماهير «الملكي» وكافة المحبين للنادي الجداوي، خصوصا بعد الانتقادات الحادة التي طالت ريبروف بعد الخروج «المُر» من البطولة الآسيوية أمام فريق بيرسبوليس الإيراني ضمن دور الربع نهائي.

وأكدت صحف «champion- unn - volyn – depo» أن المدرب ريبروف نجح في تربع الفريق الأهلاوي على صدارة الدوري السعودي للمحترفين، وسط فرحة كبيرة من قبل الجماهير التي لم تصدق ما يحدث لفريقها من تقديم اللاعبين لمستويات فنية عالية كبيرة لم تكن لا على البال ولا حتى الخاطر.


وأضافت الصحف: نعلم بالقيمة الفنية التي يمتلكها ريبروف وفكره «الداهية» لكن آراء تكون عادة «عاطفية استباقية» دون الصبر؛ لأنهم يرغبون بمشاهدة فريقهم بالقمة دوماً وأبداً.

وعن حالة الغضب بعد الخروج الآسيوي وانتقاداتهم الكبيرة للمدرب، قالت الصحف: شاهدنا ردة الفعل التي كانت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصا أن مواقع الترجمة كانت توضح لنا بعض الكلمات القوية ومنها الجارحة لدى سيرغي ريبروف وهو ما نرفضه قطيعاً نحن مع الانتقاد العملي لا التقليل منه كاسم كبير في أوكرانيا.

وزادت: ها هو مدربنا الذي أطلقت عليه ذات الجماهير التي انتقدته لقب «ريبروف أبو 5» عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر عقب الفوز الكبير والتاريخي على ناديي الشباب والرائد بخماسية، ويبدو أن كتيبة ريبروف قادمة من جديد لتحقيق نتائج تاريخية في شباك الخصوم، خصوصا أن الأهلي خاض ست مباريات، أحرز من خلالها 18 هدفاً، وتلك النسبة عالية جداً، وهو في الموسم الماضي أحرز 10 أهداف في شباك الخصوم من الجولة الأولى حتى السادسة.