علي مرزوق
علي مرزوق
-A +A
علي فايع (أبها) alma3e@
دافع مدير الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) بعسير الدكتور علي مرزوق شراكة الجمعية مع نادي أبها الأدبي التي انتقدها أدباء ومثقفون في المنطقة.

وأوضح مرزوق أنهم عرضوا فكرة الشراكة على النادي منذ عدة أشهر ولكنها مازالت تحت الدراسة من النادي، بهدف الاتفاق على بنودها ومن ثم دراستها وتفعيلها بشكل جيد بما يخدم الحراك الفني والأدبي، وبما ينعكس إيجاباً على موهوبي المنطقة وموهوباتها في الفنون الأدبية والتشكيلية. وتمنى مرزوق من مجلس إدارة النادي تفهم طبيعة هذه الشراكة وأنهما يسيران في خندق واحد وفق مدارس واتجاهات فنية وأدبية واحدة، واستشهد على ذلك بمعرض «لوحة وكتاب»، الذي قال إنه يسهم في تفعيل هذه الشراكة ويعكس استعداد أعضاء «جسفت» وعضواتها على تصميم إنتاج النادي من الكتب الأدبية والثقافية الصادرة مستقبلا، وتفعيل العديد من البرامج والفعاليات التي تخدم الطرفين.


واعتبر مرزوق في حديثه لـ «عكاظ»، أن صالة عرض «جسفت» بمعرض الكتاب في جامعة الملك خالد فريدة محليا وإقليميا، إذ عرض لوحات تشكيلية وظفت كأغلفة لكتب إبداعية، بهدف إيصال رسالة إلى الكتّاب والمثقفين بأهمية غلاف الكتاب، خصوصا أن الفنان التشكيلي قادر على ترجمة الكتاب وتلخيصه في لوحة فنية في غلافه، وتسهم في اقتناء الكتاب ولفت النظر إليه، مشيرا إلى كثير من كبار فناني المملكة شاركوا في المعرض.