فلل دار الجوار بالمدينة المنورة.
فلل دار الجوار بالمدينة المنورة.
-A +A
حسام كريدي (المدينة المنورة) SHAFEE@ سارة الشريف (المدينة المنورة) alsharef_sara@
انتقد سكان فلل دار الجوار بالمدينة المنورة انقطاع المياه عن المجمع الذي يضم 220 فيلا، لأكثر من 15 يوما.

وفيما يطالب السكان مديرية المياه بالتدخل لإنهاء معاناتهم وإعداد الحلول العاجلة لإعادة المياه للمجمع، نفت المديرية في تصريح لـ «عكاظ» وجود انقطاعات متكررة مستمرة، إنما يتم ضخ المياه لجميع أنحاء المدينة المنورة وفقا للكثافة السكانية بكل حي، علماً بأنه تم الوقوف على الطبيعة وأن المياه تصب بصورة جيدة لفلل دار الجوار خلال أوقات المناوبة المخصصة للحي.


من جهة أخرى، أعلن قطاع خدمات المياه بالمدينة المنورة تشغيل 4 مراكز لخدمات المياه، وذلك ضمن خططه الهادفة لتطوير إدارة الطلب على المياه التي تستهدف الوصل إلى المواطنين في أماكنهم بكافة مناطق ومدن ومراكز وقرى المدينة المنورة.

وأوضح المهندس صالح بن عبد العزيز جبلاوي مدير عام خدمات المياه بمنطقة المدينة المنورة، أن المراكز الجديدة ستخدم المواطنين والمقيمين في مراكز أبيار الماشي واليتمة والمليليح والفريش، إضافة للمركز الرئيسي الذي يقدم خدماته لكافة القرى والهجر التابعة لهذه المراكز، مبينا أنه تم اختيار مواقع المكاتب وفق معايير وأسس منهجية تراعي حاجة المواطنين وتلبي متطلباتهم.

وأضاف: «من خلال هذه المراكز نسعى إلى مواكبة إدارة ارتفاع الطلب على المياه، وتحسين أداء القطاع وسبل الابتكار التي تمثل أداة مهمة من أدوات خطط القطاع الإستراتيجية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين».

ولفت المهندس جبلاوي إلى أن المراكز الأربعة الجديدة ستقدم خدمات طلب إيصال المياه، والاستعلام عن الفواتير وسدادها، واستقبال كافة الشكاوى المتعلقة بالخدمات، إضافة لأعمال المراقبة والتعديات على الشبكات ومحطات صهاريج المياه، وأعمال التشغيل والصيانة للشبكات والصهاريج وملحقاتها.