-A +A
أحمد المحيسن (الجوف) ata_333@
أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة أفلام أبو عجرم أن عدد الأفلام التي وصلت للجنة المنظمة للمشاركة في المسابقة تجاوزت 60 فيلما حتى موعد عقد المؤتمر الصحفي.

حيث أوضح رئيس اللجنة الإعلامية الأستاذ قبيّل الشمري أن هذا العدد لا يعتبر نهائيا، موضحا أن اللجنة المنظمة تستقبل الأفلام المشاركة حتى انتهاء الوقت المحدد عند الساعة 12 منتصف الليل.


جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة أفلام أبو عجرم رئيس بلدية أبو عجرم المهندس مشعل الحسن والمدير التنفيذي للمسابقة المهندس محمد البراهيم مساء يوم الأحد 1439/1/25، حيث رحب المهندس الحسن في بداية المؤتمر بالحضور وقدم الشكر لأمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز على تبني فكرة مسابقة أفلام أبو عجرم ودعمها، والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المملكة، كما قدم الشكر لنائب أمير منطقة الجوف الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز على اهتمامه لإنجاح هذه الفعالية.

واستعرض الحسن الجهود التي تمت خلال الأشهر الماضية في المركز الحضاري بأبو عجرم لاستضافة هذا الحدث، مقدما شكره لمحافظ دومة الجندل ولأمين منطقة الجوف ولجميع القطاعات والإدارات والمواطنين الذين قدموا الدعم لهذه المسابقة التي تسعى من خلالها بلدية أبوعجرم لنشر المحتوى الهادف.

كما تحدث المهندس محمد البراهيم المدير التنفيذي للمسابقة عن اختيار أعضاء لجنة التحكيم، حيث أوضح أن اللجنة المنظمة عقدت شراكة مع مجموعة صناعة الأفلام لإقامة عدد من الورش والدورات التدريبية على مدى ثلاثة أيام للمهتمين بصناعة الأفلام، إضافة إلى المحاضرات والندوات المصاحبة طوال فترة المسابقة. مؤكداً حضور شخصيات مؤثرة في المجتمع.

وأضاف أن أيام المسابقة سيتخللها مقهى ثقافي يلتقي فيه الجمهور مع صناع الأفلام للاستفادة من خبراتهم كما ستكون هناك جدارية للزوار وركن للتعبير بمشهد لزوار المسابقة.

وأضاف البراهيم أن المسابقة يقام على هامشها عدد من الفعاليات المصاحبة كمعرض الفنون وركن الرسم في الهواء الطلق، إضافة إلى معارض الأسر المنتجة ومسرح الطفل طوال أيام المسابقة.