-A +A
عادل النجار (جدة ) @anajjar
أضاف الاتحاد السعودي لكرة الماء إنجازا جديدا للرياضة السعودية، بحصوله على الميدالية الفضية في البطولة العربية للناشئين، التي اختتمت أخيرا في دولة تونس الشقيقة. ويعتبر هذا الإنجاز الثاني في غضون 60 يوما من تتويج المنتخب الأول ببرونزية دورة الألعاب الإسلامية في باكو، رغم أنه لم يمضِ على تأسيس اتحاد اللعبة 12 شهرا.

من جانبه، شدد رئيس اتحاد اللعبة ناصر الدغيثر، على أن هذا الإنجاز ثمرة دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لقطاع الشباب والرياضة عموما، ولرياضة كرة الماء خصوصا، مثمنا دعم ومتابعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ.


وقال: «أننا مستبشرون كل الخير في جهد وسعي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، وعلينا أن نواكب هذا الجهد الكبير والسعي الدائم لنبذل ما نستطيع لتحقيق نتائج إيجابية في المحافل الدولية القادمة»، مشيرا إلى أن طموحة والعاملين في اتحاد اللعبة تحقيق ميدالية على مستوى القارة الآسيوية، وضمان التأهل لدورة الألعاب الأولمبية وبطولة العالم، كاشفا عن أن لديه إستراتيجية لتطوير اللعبة على مستوى الأندية والمنتخبات، وأن صعودنا منصات التتويج على المستويين الإسلامي والعربي سيكون دافعا قويا لتحقيق المزيد من الإنجازات، شاكرا الجهازين الفني واللاعبين على المجهودات التي بذلوها طوال الفترة الماضية.

مثل المنتخب السعودي للناشئين في هذه البطولة كل من: محمد العرياني، محمد زيد، تركي تركستاني، يوسف المنتشري، بندر شراحيلي، عبدالله الدغيثر، عبدالله الأحمد، مالك شراحيلي، محمد شراحيلي، عبدالله كلفوت، محمد الخوفي، يونس المريحل، عبدالغني العصماني. ويشرف عليهم فنيا باسم الحربي، وحمد شراحيلي إداريا.

من جانبه، أشاد رئيس الاتحاد التونسي للسباحة الهادي بن حسن، بالمستوى الذي ظهر به المنتخب السعودي.

وقال: «أمام منتخبكم مستقبل مشرق، ولم أتوقع هذا المستوى الفني الذي ظهروا به، وخصوصا اللاعب عبدالله الأحمد الذي حاز كأس أحسن لاعب في البطولة»، متمنيا أن يواصل الأخضر السعودي تألقه في البطولات القادمة.