-A +A
عكاظ (النشر الإلكتروني)
تقرر إقامة بطولة كأس ولي العهد (بطولة كأس السوبر سابقا - التي تجمع بين بطلي الدوري وكأس الملك)، بدءا من الموسم الرياضي المقبل، حيث ستجمع المباراة الطرفين المتأهلين في هذا الموسم.

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان له:


استنادا إلى قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في 28 ذي الحجة 1438هـ - الموافق 19 سبتمبر 2017م بإطلاق اسم كأس ولي العهد على المباراة التي تجمع بين بطلي الدوري وكأس الملك المعروفة سابقا بـ«كأس السوبر»..

وإلحاقا بقرار مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم في 8 محرم 1439هـ الموافق 28 سبتمبر 2017م، والقاضي بإقرار إقامة بطولة كأس ولي العهد (كأس السوبر سابقا) هذا الموسم بين فريقي الهلال والاتحاد، فقد تقرر إقامة البطولة بدءا من الموسم الرياضي المقبل، حيث ستجمع المباراة الطرفين المتأهلين في هذا الموسم.

وأوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم أن مباراة كأس ولي العهد في الموسم المقبل ستجمع بين بطل كأس خادم الحرمين الشريفين وبطل دوري المحترفين السعودي للموسم الرياضي الجاري 2017-2018م، وفي حال تحقيق أي ناد للقبين خلال الموسم، ستقام المباراة بين بطل كأس خادم الحرمين الشريفين والفريق صاحب المركز الثاني في بطولة دوري المحترفين السعودي.

ويأتي قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم باعتماد مشاركة الطرفين المتأهلين في هذا الموسم لنهائي بطولة كأس ولي العهد في الموسم المقبل انطلاقا من قراره المعتمد في اجتماع مجلس الإدارة في 8 محرم 1439هـ الموافق 28 سبتمبر 2017م.