-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
يعقد مركز شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في وزارة التعليم مؤتمرا للشراكة خلال الفترة من 26ــ 27 نوفمبر القادم، في وقت يتوقع أن يطلق ثلاث حملات توعوية في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية بحلول العام الجديد 2018.

وأطلق المركز البرنامج التدريبي الثاني «آليات الشراكة الفاعلة مع أولياء الأمور.. آليات التواصل الفعال مع المدرسة» الذي يستمر يومين، يتناول خلالهما منهج الحلقات التدريبية لحقيبة آليات الشراكة، وذلك ضمن سلسلة برامج لمبادرة «ارتقاء» التي أطلقتها الوزارة لرؤية المملكة 2030، وتنظمها شركة تطوير للخدمات التعليمية.


وأوضحت مديرة مركز شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع ريم أبوالحسن أن الحلقة التدريبية من ضمن مخرجات مبادرة «ارتقاء» التي تبلغ 11 مخرجا، مستعرضة بعض المخرجات التي أخرجها المركز خلال 2017، مبينة أن المركز يسعى لاستهداف 30% من الأسر بحلول 2020 في المدرسة لما أثبتته الدراسات أن للأسر تأثيرا عاليا في الشراكة ومخرجات التعليم.

وأفادت بأن المبادرة خرجت بعدة مخرجات قيمة، منها: إعداد ميثاق الحقوق والواجبات للشراكة، وإعداد دليل تنظيمي وإجرائي للشراكة، وتدريب 90 من مشرفي الشراكة، حضر منهم 74 حتى الآن، وبناء هوية إعلامية لـ«ارتقاء»، وإعداد حقيبة تدريبية للمشرفين على المدارس، وإعداد رسائل إلكترونية توعوية، وإنشاء بوابة إلكترونية للمبادرة، وعقد ورش عمل لمؤشرات قياس، وأخذ المرئيات، والموافقة على انعقاد مؤتمر للشراكة خلال الفترة 26-27 نوفمبر، والاستعداد لعمل ورش عمل مركزية لإدارات التعليم والعموم بالوزارة، إلى جانب عقد 1600 حلقة نقاش لأولياء الأمور لتعزيز الشراكة بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.