جلسة المجلس البلدي في الرياض. (عكاظ)
جلسة المجلس البلدي في الرياض. (عكاظ)
-A +A
فارس القحطاني (الرياض)faris377@
استعرض المجلس البلدي بالرياض في جلسته الرابعة والثلاثين مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام (حافلات الرياض)، وناقش ملاحظات ومقترحات الأعضاء حياله.

وعرض عضو المجلس المشرف على لجنة معالجة التكدس المروري بمداخل ومخارج الدائرة التاسعة خالد العريدي التوصيات الخاصة بمعالجة المشاريع التي تعيق الحركة المرورية، وسرعة استكمال إنجازها بالتنسيق بين الأمانة ووزارة المالية، إضافة إلى معالجة التصاميم الخاصة بتوسعة المداخل لجعلها أكثر انسيابية.


واعتمد المجلس البيان الختامي للجنة معالجة التكدس المروري، موصيا باستكمال التنسيق مع الجهات لتنفيذ مختلف البنود التي تم الاتفاق عليها.

كما بحث عضو المجلس المهندس عبدالعزيز العجلان السلبيات التي تضر المواطن جراء تنفيذ الأنظمة الجديدة لمواقف السيارات، وأوصى المجلس بإيقاف القرار ومراجعته، ومشاركة اثنين من أعضائه في اللجنة المشكلة لمراجعة هذا النظام بالتنسيق مع أمانة الرياض.

كما قدم عضو لجنة العلاقات العامة والإعلام نايف الدوسري عرضاً عن تطوير آلية الزيارات البلدية، مشددا على أهمية مشاركة ممثلي إدارة الدراسات والتصاميم، والتنفيذ والإشراف، والتشغيل والصيانة بأمانة الرياض، إضافة إلى مشاركة المواطنين في الزيارات البلدية التي يجريها المجلس.