-A +A
عبدالرحمن الحجاب (الرياض) abomroan999@
تغادر البعثة الهلالية مساء غد (الأحد) إلى العاصمة العمانية مسقط على متن طائرة خاصة قامت بتوفيرها الإدارة الهلالية، وذلك استعدادا لمواجهة فريق بيرسبوليس الإيراني ضمن إياب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا للأندية، إذ انتهت مواجهة الذهاب بفوز كبير للزعيم برباعية دون مقابل.

ميدانيا، واصل فريق الهلال مساء أمس تدريباته الاعتيادية استعدادا لمباراة الإياب في دور نصف النهائي يوم الثلاثاء القادم أمام فريق بيرسبوليس الإيراني، إذ تركزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، طبق فيها المدرب دياز تدريبات الاستحواذ على الكرة، والتمرير الدقيق، عمد بعدها إلى تطبيق تدريبات فنية متنوعة، تلتها مناورة على نصف مساحة الملعب، اختتمها بتدريبات تفكيك العضلات. فيما واصل اللاعب نواف العابد برنامجه التأهيلي وحتى الآن لم تتحدد مشاركته في المباراة القادمة.


‏من جانبه، أكد الدولي العماني حارس مرمى الهلال علي الحبسي أنه حزين لعدم وجوده ضمن قائمة اللاعبين في البطولة الآسيوية، إلا أن مصلحة «الأزرق» فوق كل شيء، وذلك خلال حديثه لعدد من وسائل الإعلام، قائلا: «سبق أن استمتعت خلال مسيرتي الكروية الاحترافية في النرويج وإنجلترا، والآن حان الوقت لأجل ختام مسيرتي مع زعيم آسيا».

وعن إبعاده عن الآسيوية، قال: «حزنت داخليا بعد إبعادي عن القائمة الآسيوية، ولكن مصلحة الهلال أهم من كل شيء»، مؤكدا أن المعيوف قادر على حماية العرين الهلالي، وقال: ‏«طلبت من المعيوف أن نعطي كل ما لدينا ونفرح الجماهير الهلالية بعطائنا الذي سيجلب البطولات للفريق الأزرق».

وعن البطولة الآسيوية، قال الحبسي: «الهلال وصل لمرحلة حان فيها الوقت لجلب البطولة الآسيوية لخزينة الزعيم».

وحول تعاقد الهيئة الرياضية مع الحارس الألماني السابق ‏أوليفر كان، ‏قال: «لا شك أنه تعاقد مميز جدا لأننا نتحدث عن أسطورة الحراسة، وكلي ثقة بأنه سيفيد الحراس السعوديين، وأتمنى أن يتم التركيز على الفئة العمرية الصغيرة».

وعن سبب عدم احتراف اللاعب الخليجي في أوروبا، ‏قال: «اللاعب الخليجي ينقصه عن الاحتراف في أوروبا التسويق فقط»، ‏مؤكدا أن الثنائي ‏نواف العابد وسلمان الفرج يملكان إمكانات كبيرة للاحتراف خارجيا.

‏وعن أفضل اللاعبين العرب في الدوري السعودي، قال: «الثنائي عمر خربين لاعب الهلال وعمر السومة مهاجم الأهلي هما أفضل اللاعبين العرب في السعودية».

واختتم حديثه بقوله: «التركيز والتفكير بكل مباراة خطوة وراء خطوة سيكون طريقا لتحقيق البطولات».