-A +A
عكاظ (النشر الإلكتروني)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فتحه تحقيقا أوليا مع القطري ناصر الخليفي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بي إن سبورت» ورئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد التحقيق السويسري حول شبهات فساد تتعلق بحقوق البث التلفزيوني لمباريات كأس العالم، بحسب ما أفاد متحدث باسم الاتحاد اليوم (الجمعة).



وأوضح المتحدث باسم الاتحاد أن غرفة التحقيقات في لجنة الأخلاق التابعة للفيفا: فتحت تحقيقا أوليا بحق ناصر الخليفي، بعد ساعات من كشف مكتب المدعي العام السويسري فتح تحقيق بحق الخليفي والأمين العام السابق للفيفا جيروم فالكه، الموقوف عن مزاولة أي نشاط كروي على خلفية قضايا فساد أخرى.

وأعلنت الشرطة الإيطالية أن الخليفي، وضع فيلا في سردينيا تحت تصرف الأمين العام السابق للفيفا جيروم فالكه.

وعشية إعلان المدعي العام السويسري فتح تحقيق بشأن الخليفي وفالك على خلفية منح حقوق بث مباريات المونديال، أكدت الشرطة الإيطالية تفتيش ومصادرة «فيلا بيانكا» في سردينيا باعتبارها كانت تشكل «وسيلة فساد».

وأوضحت الشرطة الايطالية، أن الفيلا الواقعة في منطقة بورتو تشيرفو والتي تقدر قيمتها بنحو 7 ملايين يورو «شكلت وسيلة فساد استخدمها الخليفي» لصالح فالك «من أجل الحصول على حقوق النقل التلفزيوني العائد إلى كؤوس العالم لكرة القدم بين 2018 و2030».