عبدالعزيز المشيطي (القريات)
قام فريق من مركز الرعاية الصحية الأولية بهديب، وتنفيذًا لتوجيهات وكيل وزارة الصحة للصحة العامة، بتشكيل فريق الصحة العامة في كل مركز صحي يقوم بزيارة المدارس التابعة للمركز، ولقاء المرشد الصحي في تلك المدارس، وشرح آلية عمل الفريق لإدارة المدرسة وللمرشد الصحي فيها.

وذكر مدير المركز سعود بن راتب الخضع أن هذه الزيارات تهدف إلى تجويد العمل الصحي داخل المدارس، من خلال التأكد من تجهيزات العيادة المدرسية داخل المدرسة، ومتابعة محتويات الحقيبة الصحية، وتدريب المرشد الصحي على طريقة استخدام محتوياتها، كما أن الفريق يعتزم عقد ورش عمل ودورات تدريبية للمرشدين الصحيين للتعامل مع الأمراض الشائعة لدى الطلاب وآلية التعامل مع الحالات الطارئة والأمراض المعدية والمزمنة لديهم.

كما أكد الفريق من خلال زيارته للمدارس على تنفيذ آلية عمل الصحة المدرسية بالمدارس التابعة للمركز، وتفعيل دور المرشد الصحي فيها، ومتابعة الحالات الصحية للطلاب وحصرها من خلال الاستمارات الخاصة والمعدة لذلك، ومتابعة المقصف المدرسي وما يتم بيعه من وجبات داخله.

وقدم الرويلي شكره وتقديره للمدارس التابعة للمركز على تعاونهم المثمر وتفهمهم لدورهم التربوي ومتابعتهم للطلاب وحصر حالاتهم الصحية وتفقدها بصفة مستمرة.