فيصل مجرشي (جدة)
أفادت الشركة السعودية للكهرباء أنها تلجأ في بعض الأحيان لتمديد كابلات كهربائية مؤقتة آمنة للمشتركين حرصاً منها على سرعة إعادة الخدمة ريثما إصلاح الأعطال الرئيسية، مؤكدة حرصها على اتباع أعلى معايير الأمن والسلامة خلال تمديدها لشبكات نقل التيار لمنازل المشتركين.

وبينت الشركة في ردها على ما نشرته صحيفة «عكاظ» بتاريخ 26/‏12/‏1438 تحت عنوان «كابلات الضغط العالي.. خطر في تاريخية جدة» أن الفرق الميدانية في الشركة تلقت بلاغا يفيد بوجود انقطاع في الخدمة الكهربائية وعلى الفور باشرت الفرق الفنية إلى الموقع، وبعد الفحص تبين وجود عطل بأحد الكيابل، ولسرعة إعادة الخدمة للمشتركين ووجود زوار بشكل دائم بالمنطقة، تم استخدام طرق بديلة وآمنة لإعادة الخدمة، من خلال توصيل كابلات مؤقتة مدعومة بمعايير السلامة الكهربائية.

وأشارت إلى أنه جرى التنسيق مع أمانة جدة وبلدية جدة التاريخية للحصول على التصاريح اللازمة لإعادة الكيابل بوضعها السليم وتوفير البلاط الخاص بالمنطقة، وفور الحصول على التصاريح اللازمة، تم البدء في أعمال الحفر، وإعادة الكيبل إلى وضعه الطبيعي، وفقاً لمعايير السلامة الكهربائية العالمية التي تتبعها الشركة.

وكانت «عكاظ» نشرت تقريرا حول مخاوف الأهالي من انتشار كيابل الكهرباء العارية في جدة التاريخية، مهددة العابرين والزوار للمنطقة بالصعق الكهربائي.