الأمير أحمد بن فهد مستقبلا السفير الياباني. (عكاظ)
الأمير أحمد بن فهد مستقبلا السفير الياباني. (عكاظ)
-A +A
خالد البلاهدي (الدمام) khaldalblahdi@
شدد نائب أمير الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان على مجلس أعمال فرع الخفجي بغرفة الشرقية بضرورة العمل على عقد الشراكات مع الجهات ذات العلاقة لتطوير الخفجي، وتشجيع الشباب والشابات في المحافظة على إنشاء مشاريعهم الشخصية.

جاء ذلك خلال اطلاعه أمس (الأربعاء) على جهود المجلس في تطوير الأعمال، وتنفيذ خطة غرفة الشرقية في تطوير الأعمال في المنطقة، والتطورات التي شهدها المجلس، عقب استقباله رئيس المجلس محمد البلوي، وأعضاء المجلس، وأمين عام غرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل.


وكان الأمير أحمد بن فهد استقبل سفير اليابان لدى المملكة نوريهيرو أوكودا. ونوه بالتطور المستمر الذي تشهده العلاقات بين المملكة واليابان، والنمو الذي شهدته منذ بدايتها في عام 1938، والعلاقات التي تربط البلدين الصديقين، مؤكداً عمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وما تسعى إليه المملكة من مد جسور التعاون والصداقة مع مختلف الدول الفاعلة في المجتمع الدولي.

كما استقبل الأمير أحمد بن فهد مدير عام المؤسسة العامة للري الدكتور فؤاد المبارك، ومنسوبي الهيئة. واطلع على تقرير عن منجزات الهيئة خلال الفترة الماضية، مشيداً بما تبذله الهيئة في سبيل تطوير مشاريع الري والإفادة من المنتوجات الزراعية الوطنية.

يذكر أن نائب أمير الشرقية يشهد الأحد القادم ملتقى «نرعاك» الذي ينظمه مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (ساتك) التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، ويستمر لمدة أربعة أيام تحت شعار «أسرة مترابطة.. مجتمع آمن»، بمشاركة نخبة من المتحدثين من مختلف مناطق المملكة، متضمنا العديد من المحاضرات وورش العمل، إضافة لمعرض وأنشطة مصاحبة للفعاليات، ويهدف لتعزيز وحماية أمن الفرد والمجتمع بمجالات حياتية متنوعة.