«عكاظ» (الرياض)
أطلقت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أول برنامج في الجامعات السعودية لدبلوم عال للمحاماة للطالبات، اعتبارا من الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي 38/‏‏1439هـ.

وأوضح مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل أن البرنامج الذي تقدمه عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر، هو امتداد لسعي الجامعة في تفعيل دور المرأة في المجتمع بما يتوافق مع توجيهات ولاة الأمر القائمة على الكتاب والسنة، مشيراً إلى أن الجامعة تبادر في تقديم البرامج التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030، وتحديداً في إشراك المرأة في الكثير من المجالات وفق الضوابط الشرعية.

ولفت وكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الصغير، أن دبلوم المحاماة يتكون من فصلين دراسيين، ويشترط حصول المتقدمة على البكالوريوس في تخصص الشريعة أو القانون أو الأنظمة، مبيناً أن الحصول على الدبلوم يؤهل الخريجة للعمل في مجال المحاماة بعد سنتين خبرة في أعمال المحاماة.

وعد الدكتور الصغير البرنامج من البرامج النوعية، حيث حرصت عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر على إسناد تدريس المقررات إلى القضاة والمحامين وأساتذة المعهد العالي للقضاء، مؤكداً أن جميع الدبلومات التي يقدمها المركز هي دبلومات مصنفة ومعتمدة من وزارة الخدمة المدنية.