a10
a10
-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة) okaz_online@
اعتمد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد صالح آل الشيخ، نتائج وأسماء الفائزين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره الـ39 بمكة المكرمة.

وأوضح الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية الدكتور منصور السميح، أن الفائزين بالمسابقة 12 متسابقاً يمثلون الأوائل الثلاثة من الفروع الأربعة.


ولفت إلى أن أحمد بن عبدالعزيز العبيدان من المملكة حقق المركز الأول في الفرع الأول، وحصل على 250 ألف ريال، فيما حقق المركز الثاني فيصل محمد أول من نيجيريا وحصل على 200 ألف ريال، وجاء ثالثاً محمد مصطفى حسنين من مصر وحصل على 150 ألف ريال.

وأضاف: «في الفرع الثاني حقق المركز الأول عبدالله المأمون أبو البشار من بنجلاديش وحصل على 120 ألف ريال، وفي المركز الثاني جاء البشير غوني عثمان من نيجيريا ونال 100 ألف ريال، بينما حل محمد عبدالفقيه من إندونيسيا ثالثاً بـ80 ألف ريال. وفي الفرع الثالث كان المركز الأول من نصيب عبدالله عيسى علي من البحرين إذ نال 60 ألف ريال، وجاء ثانياً محمد طاهر إدريس من ليبيا بـ50 ألف ريال، وفي المركز الثالث مرهوم جليل عبدالله من الفلبين بمبلغ 45 ألف ريال».

ولفت السميح إلى أن أحمد حامد حامدوفيتش من البوسنة والهرسك حل في المركز الأول للفرع الرابع بمبلغ 40 ألف ريال، وبعده عمار فكرت مدرسوفيتش من صربيا بـ30 ألف ريال، ثم محسن شيخ عبدي محمد من النرويج بـ20 ألف ريال.