أمير المدينة
أمير المدينة
-A +A
سارة الشريف (المدينة المنورة) OkazMadinah@

أطلق أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس نظارة مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز مبادرة التوثيق الشفوي (روايتهم) تحت إشراف المركز.



وأكد أمير المنطقة خلال ترأسه الاجتماع الـ46 لمجلس نظارة مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة على أهمية هذه الخطوة العلمية في توثيق ورصد تاريخنا الشفوي في مختلف جوانبه العلمية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية، مبيناً أن هذا التوثيق سيثري المكتبة الوطنية بجملة من الدراسات والبحوث.



كما رحب الأمير فيصل بعضوي المركز الجدد رئيس المحكمة العامة بالمدينة المنورة أحمد الحفير، وأمين عام هيئة تطوير المدينة المنورة المهندس فهد البليشي.



وينتظر أن تفتح المبادرة المجال واسعا للوقوف على جانب من مصادر التوثيق الشفوي عبر عدد من الرواة والمعمرين والمعاصرين من رجال الدولة في مختلف المجالات إضافة لعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية وغيرهم.



وكان مجلس نظارة مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة قد استعرض خلال الاجتماع عدد من الموضوعات من بينها، برامج النشر والتحقيق العلمي، الدراسات العلمية، الأنشطة الثقافية بالتعاون بين المركز وعدد من الجامعات والمؤسسات العلمية.



ويمثل مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة صرحا علميا يهتم بجمع المعلومات عن المدينة المنورة من مختلف المصادر وأوعية المعلومات كالكتب والمقالات والبحوث والوثائق.