-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_economy@
وقعت «الشركة السعودية للكهرباء» اتفاقية خدمات لمدة تسع سنوات بقيمة 141 مليون دولار مع شركة «جنرال إلكتريك للطاقة»؛ لتزويد خدمات الصيانة والتصليح وقطع الغيار الشاملة لـ8 توربينات غازية من نوع GE 7F.05 في محطة التوليد الـ 12 بالرياض (PP12).

وبموجب الاتفاقية الجديدة، سيقدم فريق «جنرال إلكتريك» الدعم التفني في الموقع، ومراقبة أداء التوربينات، من خلال «المركز السعودي لكفاءة توليد الطاقة»، الكائن ضمن «مركز جنرال إلكتريك للصناعة والتكنولوجيا» في الدمام، الذي يشهد أيضا مراقبة أكثر من 500 قاطرة لتوليد الطاقة على مدار الساعة؛ لضمان سير العمليات بسلاسة ودون انقطاع.


من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد الشيحة: «الاتفاقية الجديدة الموقعة مع «جنرال إلكتريك» ستساهم بدور مهم في تعزيز الإنتاجية والكفاءة التشغيلية، بالتزامن مع الحد من توقف العمليات في المنشأة دون تخطيط مسبق».

من جانبه، أضاف الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال خدمات الطاقة لدى «جنرال إلكتريك» في الشرق الأوسط وأفريقيا جوزيف أنيس: «ستساهم خدمات المراقبة والتشخيص التي يقدمها المركز السعودي لكفاءة توليد الطاقة في الارتقاء بموثوقية أداء المعدات والحد من توقف العمليات دون تخطيط مسبق».